تحميل الآن

سنتحدث اليوم عن لعبة بنظام مختلف إلى حد ا وهي لعبة تسمى بـ لعبة المارد الأزرق وهي النسخة العربية من اللعبة الأجنبية AKINATOR وتمت برمجتها وتطويرها بواسطة الشركة الفرنسية ELOKENCE. تعمل هذه اللعبة على الهاتف المحمول وأجهزة التاب،  والأيباد، الأندرويد، وiOS.

 

تقوم فكرة اللعبة على طرح أسئلة على اللاعبين والتي بطريقة شبيهة بتلك الموجودة في لعبة الألعاب الشهيرة "لعبة العشرين سؤال" وتمت برمجة هذه اللعبة بناءً على الذكاء الاصطناعي لمعرفة نسق إجابات اللاعبين وتحديد النمط لاختيار الأسئلة بناءً على هذه التحليلات التي تقوم بها اللعبة.

 

طريقةلعب لعبة المارد الأزرق :

تبدأ لعبة المارد الأزرق بالضغط على زر التشغيل ومن ثم يُمكنك أن تتخيل شخصية معينة في رأسك سواء كانت ممثل أو مغني أو لاعب قدم أو أي شخصية مشهورة أخرى بالإضافة إلى أشياء أخرى يُمكنك التفكير فيها كنوع من أنواع الموسيقى أو تقنية تكنولوجية وهكذا.

 

طريقة لعب لعبة المارد الأزرق تكون عن طريق الإجابة على سلسلة من الأسئلة وتكون إجاباتها في شكل نعم، لا، ربما لا، لا أعرف وجميع هذه الإجابات لكي تساعد المارد على فك شفرة الشخصية التي تفكر بها ومحاولة معرفتها.

 

في حالة معرفة اللعبة للإجابة أو اشتباهها بالشخصية أو الشيء الذي تفكر فيه فيمكن أن يقوم المارد بسؤالك قبل الانتهاء من العشرين سؤال إذا كان تخمينه صحيح أم لا، وإذا حدث هذا الشيء ثلاثة مرات متتالية فسيقوم المارد الأزرق بكتابة الحرف الأول من اسم الشخصية أو الشيء الذي تفكر فيه وذلك لكي يحاول أن يقلص احتمالاته ويتمكن من معرفة الإجابة الصحيحة.

 

نبذة عن لعبة المارد الأزرق :

تعتبر لعبة المارد الأزرق جوهرة إبداع الذكاء الاصطناعي حيث تمكن مطورو هذه اللعبة من دمج تقنية الذكاء الاصطناعي بصورة ابتكارية مذهلة فعند محاولتك التفكير في أي شخصية مشهورة والتفكير بشخصية أخرى مثلاً كفرد من أفراد عائلتك فسيقوم البرنامج بسؤالك إن كانت الشخصية التي تفكر بها فرد من أفراد العائلة أو صديق مقرب وذلك في حالة عدم مطابقة إجاباتك مع أي من المعلومات المسجلة في قاعدة بيانات اللعبة.

 

تتعدد مسميات لعبة المارد الأزرق وذلك حسب المنطقة التي يتم فيها تحميل اللعبة وحسب مسميات ومصطلحات مفردة المارد في تلك المنطقة. اسم اللعبة الأساسي من مطوري اللعبة هو AKINATOR ولكن شكل شخصية اللعبة هو شكل مارد ولونه أزرق لذلك درج مستخدمو اللعبة على تسميتها بلعبة المارد الأزرق أو الجني الأزرق أو الشبح الأزرق.

 

آراء حول لعبة المارد الأزرق :

وجدت لعبة المارد الأزرق قبولاً واسعاً في مختلف أوساط الألعاب المختلفة وذلك بسبب الابتكارية العالية في تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي كانت وبشكل واضح مواكبة لأحدث تقنيات وبحوث الذكاء الاصطناعي التطبيقية ويُمكنك ملاحظة هذا بشكل واضح في نمط اللعبة وتخمين المارد للإجابات والتي ستدهشك بشكل كبير أثناء.

 

عند تحميل اللعبة ومشاركة بعض اللاعبين لهذه اللعبة مع ذويهم وأصدقائهم لم يصدقوا في البداية وظنوا أن هنالك خداع ما أو أن من أحضر لهم اللعبة قام بتسجيل بعض البيانات أو الإجابات في الخفاء ولكن الحقيقة أن الذكاء الاصطناعي المتبنى في هذه اللعبة فائق للتوقعات ومبهر في كل الأوقات.

 

تطوير لعبة المارد الأزرق :

نالت لعبة المارد الأزرق شهرة واسعة جدا في عالم الألعاب الترفيهية ونتيجة لهذه الشهرة أصبح مطورو اللعبة في الشركة الفرنسية في أبحاث دائِمة وتطوير بحثي مستمر لاستخدامه في تحديثات اللعبة القادمة.

 

رؤية الشركة لا تقتصر على اللعبة فقط بل تتعداها إلى توفير حلول الذكاء الاصطناعي في العالم الواقعي ومساعدة الناس لتطبيق الذكاء الاصطناعي في حياتهم بصورة يومية لتسهيل لمعيشة وزيادة الإنتاج والإبداع في مختلف مناحي الحياة.

 

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ونحن في موقع TANGGEEK بصدد تقديم آخر وأحدث الأخبار في مجالات الألعاب فتفضلوا بالاشتراك في موقعنا ليصلكم كل ما هو جديد.

 

لفتح لعبة المارد الازرق على الكمبيوتر

إضغط هنا 

لتحميل اللعبة على الاندرويد

إضغط هنا

لتحميل اللعبة على الايفون

 

إضغط هنا

 

شاهد الفيديو عن اللعبة

 

 

 

 

 

© جميع الحقوق محفوظة | TANGGEEK |